السعودية تدشن جسر جوي وبري لإغاثة المنكوبين في المهرة
الإثنين 15 أكتوبر ,2018 الساعة: 07:38 مساءً
متابعات

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، تدشين جسر جوي وبري إغاثي لمساعدة المنكوبين في محافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وقالت وكالة سبأ اليمنية، إن السفير السعودي أبلغ في اتصال هاتفي رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، أن القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقدمون الدعم بالغذاء والايواء للمنكوبين في محافظة المهرة وسقطرى جراء إعصار (لبان).

 

وأكد آل جابر، أن المملكة انشأت جسر جوي وبري اغاثي بدأ اليوم الاثنين، باتجاه المحافظة، مشيراً أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، يعمل على فتح الطرقات وإصلاح شبكات الكهرباء دعما لأبناء محافظة المهرة.

 

وفي وقت سابق اليوم ناشد محافظ المهرة الحكومة الشرعية والتحالف العربي، الذي تقوده السعودية بدعمهم بمروحيات لإجلاء العالقين جراء السيول والأمطار الغزيرة التي أغرقت مناطقهم وقراهم، وتحدثوا عن فقدان وإصابة العشرات جراء العاصفة المدارية "لبان"، التي تضرب المحافظة منذ يومين.

 

وبحسب الوكالة فإن رئيس الحكومة قد ابلغ السفير السعودي أن المهرة محافظة منكوبة، وأن هناك أسر تحاصرها السيول والفيضانات وأن حياة هؤلاء في خطر ما لم يحصلوا على إغاثة عاجلة.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مكتب الصحة بمحافظة المهرة، فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 وأجلاء أكثر 350 أسرة، "لُـبان" التي ضربت محافظة المهرة خلال الساعات الماضية.

 

و تسببت العاصفة بخروج 90% من الخدمات العامة، وانهيار معظم شبكات الطرق والمياه والكهرباء والاتصالات في مختلف المديريات.

 

 


Create Account



Log In Your Account