"10 أيام قبل الزفة" ينافس على جائزة الأوسكار العاليمة
الأربعاء 10 أكتوبر ,2018 الساعة: 11:20 مساءً
متابعات

ينافس الفيلم اليمني، "عشر أيام قبل الزفة" للمخرج، عمرو جمال، على جائزة الأوسكار العالمية، للأفلام الأجنبية لعام2019.


ويسرد الفيلم (أول فيلم سينمائي جماهيري يتم إنتاجه في اليمن) قصة عاطفية بين فتاة وشاب في عدن قبل أن تندلع الحرب في المدينة قبل ثلاثة أعوام، وكيف تغيّرت ظروفهم رأساً على عقب، وقد تناول الفيلم ذلك بأسلوب درامي وحبكة مشوقة، ويتوقع كثير أن يحدث الفيلم نقلة نوعية في الدراما اليمنية المحلية.

 

ويشارك في الفيلم الذي تم تصويره في أكثر الأحياء شعبية بمدينة عدن أيضاً عدد من ألمع نجوم الدراما اليمنية، أبرزهم الممثل المسرحي قاسم عمر والممثل هاشم السيد والممثلة اليمنية سالي حمادة، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة على الساحة الفنية.

وقالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة إن عدد الدول التي استوفت أفلامها شروط التقديم  بلغت 87 دولة، من بينها دولتان تشاركان للمرة الأولى هما ملاوي والنيجر.

 

وذكرت أن 8 أفلام من دول عربية تشارك في ترشيحات أوسكار أفضل فيلم أجنبي هي "يوم الدين" من مصر، و"كفرناحوم" من لبنان، و"إلى آخر الزمان" من الجزائر، و"الرحلة" من العراق، و"Burn Out" من المغرب، و"اصطياد أشباح" من فلسطين، و" على كف عفريت" من تونس، و" 10 أيام قبل الزفة" من اليمن.

 

وستعرض الافلام المتنافسة امام أعضاء الأكاديمية في لوس أنجلوس، وفي يناير سيتم عرض الأفلام المختارة مسبقا من نيويورك ولندن وأعضاء من خارج الولايات المتحدة لتحديد الأفلام الخمسة التي حصلت على غالبية الاصوات (الأعضاء الدوليين سيسمح لهم لمشاهدة الافلام على الروابط الرقمية).


Create Account



Log In Your Account