من هي الطائفة البهائية التي يقبع زعيمها في سجون الحوثيين بصنعاء ؟
السبت 15 سبتمبر ,2018 الساعة: 10:07 صباحاً
متابعات

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي من أبناء الطائفة البهائية في اليمن صورة للزعيم البهائي اليمني حامد بن حيدرة في السجن المركزي بصنعاء.

وقال الناشط الحقوقي صالح الخطيب والذي قام بزيارة بن حيدرة الجمعة ,الى سجنه إن حالته الصحية متحسنة.

وذكر ناشطون من الطائفة البهائية أن زعيمهم حيدرة يعاني من حصوات في المرارة , تستوجب اجراء عملية عاجله له بعد ان ساءت حالته الصحية .

ويقبع الزعيم البهائي حيدرة وهو من اصول إيرانية منذ سنوات في سجون الحوثيين وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما بإعدامه ومصادرة جميع أمواله بتهمة الردة والتخابر مع إسرائيل واغلاق كافة المحافل البهائية في اليمن.

كما أن ستة بهائيين آخرين مازالوا معتقلين في الامن القومي والسجن المركزي الخاضع لسيطرة الحوثيين دون سبب سوى انهم من الطائفة البهائية .

ودعا أبناء الطائفية اليمنية أبناء الشعب اليمني والمنظمات الدولية الى التضامن معهم والتدخل بالضغط على الحوثيين للإفراج عن زعيمهم الذي يعاني من المرض في سجنه.
وينتشر البهائيون اليوم في أكثر من مئتين وخمسة وثلاثين بلداً في العالم من بينها اليمن ، وهم يمثّـلون أصولاً دينية مختلفة وينتمون إلى أجناس وأعراق وشعوب وقبائل وجنسيات متعددة. أما الدين البهائي فمعترف به رسمياً في العديد من الدول، ومُمثّـل تمثيلاً غير حكومي في هيئة الأمم المتحدة والأوساط الدولية العلمية والاقتصادية ،بحسب الموقع الالكتروني للجامعة البهائية حول العالم.

والبهائيون على اختلاف أصولهم يُصدِّقونَ بما بين أيديهم من الكتب السماوية، يؤمنون بالرسالات السابقة دونما تفريق، ويعتقدون بأن رسالة حضرة بهاء الله - أسوة بغيرها من الرسالات السماوية - لا تمثّـل سوى مرحلة من المراحل المتعاقبة للتطور الروحي الذي يخضع له المجتمع الإنساني.

وطبقا لموقع "البهائيون في اليمن " فإن تاريخ انتشار الدين البهائي في اليمن يعود الى العام 1260 هجرية (الموافق 1844م) حينما وصل ميناء "المخا" شابٍ مبشرٍ بظهور دين جديد هو علي محمد الشيرازي معروف بحضرة "الباب" وهو الذي أدخل البهائية وقام بنشرها في اليمن.


Create Account



Log In Your Account