حالة توهان تحتاج الى نقطة بداية جادة
السبت 08 سبتمبر ,2018 الساعة: 08:19 مساءً

ليس هناك ما يشكل إزعاجاً أو خيبة من تخلف الحوثيين عن المشاركة في مشاورات جنيف التي كان مقرراً عقدها بارادة أممية خلال اليومين الماضيين .

السؤال الأهم من ذلك هو أين ذهبت هذه الارادة الاممية ازاء سخرية الحوثي منها ومن التزاماته التي ظل يطلقها بشأن رغبته في السلام ؟!

ما يشكل ازعاجاً وخيبة هو محاولة إمتصاص هذا الموقف الساخر للحوثيين وخاصة حينما قال المبعوث الأممي إنه سينقل ما تم الحديث بشأنه مع وفد الحكومة في جنيف الى صنعاء ومسقط .

أعود وأقول إن حالة التوهان العامة تحتاج إلى نقطة بداية جادة تعيد تصحيح المسارات كلها ، ولا شك أن٧٠٪ منها بيد حكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية ، ومن ذلك تصحيح مهمة المبعوث الأممي وتغيير خارطة المواجهة .

لا يكفي أن نقول للعالم إننا حضرنا الى جنيف وتخلف الحوثيون ، ومن ثم نطلب من العالم أن يدين هذا التخلف ، الحوثي في الاساس مدان ومدان ومدان من العالم بسبب انقلابه ، ولن تفيد معه أي إدانة إضافية .. كل ما في الأمر هو ما الذي يمكن عمله اذا استمر في سخريته وإصراره على رفض جهود السلام وتدمير اليمن واليمنيين وفرض مشروعه .

العالم ليس معنياً بالرد على هذا السؤال الا بمقدار ما تكون الإجابة عليه واضحة وعملية في قلب مقاومة هذا المشروع بانسحام مع ما قدم من تضحيات حتى الآن !!

*نقلاً عن صفحة الكاتب في فيسبوك


Create Account



Log In Your Account