مطالبات بالكشف عن مصير السياسي محمد قحطان قبل مفاوضات عمّان
الجمعة 10 مايو ,2024 الساعة: 05:17 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

دعت المبادرة الوطنية المُطَالِبة بـ(الكشف عن مصير قحطان قبل مفاوضات عمان)، الى ضرورة افصاح مليشيا الحوثي عن مصير عميد المختطفين والمخفيين قسراً السياسي محمد قحطان، قبل الدخول في أي مفاوضات. 

وقالت في بيان لها إن "ضغوط الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي ونائبه لإحياء جولة مفاوضات جديدة دون تنفيذ القرار الأممي (2216) الملزم لميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق سراح المناضل محمد قحطان يعد وصمة عار في جبين الأمم المتحدة ومكتبها في اليمن وتواطؤ مفضوح مع الظلم وانحياز كامل ضد العدالة إلى جانب هذه الميليشيا العنصرية"، وفق المصدر أونلاين. 

وتتشكل المبادرة المُطالِبة ب(الكشف عن مصير قحطان قبل مفاوضات عمان) من مختطفين محررين من سجون ميليشيا الحوثي العنصرية ورابطة أمهات المختطفين وأسرة المناضل محمد قحطان. 

وطالب بيان المبادرة الأمم المتحدة بـ"احترام قراراتها"، وقال: "نذكرها بأن اختطاف قحطان تم وهو يخوض حواراً سياسياً برعاية مبعوثها الأسبق جمال بن عمر في العاصمة صنعاء". 

وجددت المبادرة "مطالبة وفد الشرعية المفاوض بعدم الرضوخ لضغوط الأمم المتحدة وأن يعلنوا رفضهم القاطع للتفاوض قبل إعلان الميليشيا عن مصير قحطان. 

وفي الخامس من أبريل 2015، أقدمت ميليشيا الحوثي على اختطاف وإخفاء المناضل محمد قحطان، ومنذ ذلك الحين (نحو عقد من الزمن) ترفض الإفصاح عن ظروف احتجازه ووضعه الصحي. 

كما تحرم المليشيا أسرة قحطان من زيارته والتواصل معه، وتتلاعب بمشاعر عائلته ومحبيه وزملائه، في إمعان وإصرار كبيرين على استمرار تغييبه عن المشهد اليمني.








Create Account



Log In Your Account