تعهدات بتقديم نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ في اليمن
الأربعاء 08 مايو ,2024 الساعة: 04:59 مساءً
متابعات

أفادت الحكومة السويدية، أن عدد من الدول والجهات المانحة تعهدت بتقديم 791.69 مليون دولار، كتمويل جديد لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحاً في اليمن خلال ماتبقى من العام الجاري.
 
وقالت الحكومة السويدية في بيان، عقب الاجتماع الإنساني السادس لكبار المسؤولين الإنسانيين في اليمن، أمس الثلاثاء، في السويد، إن "في يوم الثلاثاء 7 مايو/أيار، اجتمع المانحون ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية اليمنية لمناقشة الأزمة الغذائية والصحية في اليمن وكيفية التعامل بشكل مشترك مع المجال الإنساني المتقلص في البلاد".
 
وذكر يوهان فورسيل، الوزير السويدي للتعاون الإنمائي الدولي والتجارة الخارجية: "إننا نجتمع هنا اليوم في لحظة يتطلع فيها شعب اليمن إلى المجتمع الدولي بحثاً عن الأمل. طريقة للخروج من اليأس الإنساني. والطريق إلى الأمام نحو الكرامة والتنمية"، مشدداً على أن السويد شريك ثابت للسلام والازدهار وستواصل الدعوة إلى استجابة إنسانية مبدئية وشاملة، وفقا للبيان.
 
وأضاف البيان أن اليمن يواجه خطر حقيقي لحدوث مجاعة حادة، حيث يعاني أكثر من 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، وقد تظهر جيوب من المجاعة إذا لم يتم عكس اتجاه التطور الحالي، في الوقت الذي ينهار النظام الصحي وتعود الأوبئة بشكل مثير للقلق وتنتشر الكوليرا بسرعة.
 
وأشار البيان إلى أنه وفي الوقت الذي يواجه فيه الشعب اليمني أزمة إنسانية حادة بشكل متزايد، خصصت بلجيكا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وفنلندا وألمانيا وإيرلندا وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة مبلغ 791.69 مليون دولار أمريكي لمعالجة الأزمات الأكثر إلحاحاً. الطوارئ في البلاد.


Create Account



Log In Your Account