ندد بالاعتداء على شبيطة.. مركز حقوقي يعبر عن رفضه المطلق لجرائم استهداف الصحافيين
الأربعاء 08 مايو ,2024 الساعة: 04:09 مساءً
متابعات

دعا مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF، إلى سرعة القبض على المتورطين باستهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين محمد شبيطة، في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. 

وأدان المركز في بيان له، الإعتداء الجبان والغادر الذي استهدف حياة محمد شبيطة أمين عام نقابة الصحافيين اليمنيين، الأمين المساعد لإتحاد الصحافيين العرب، بالقرب من مبنى وزارة الإعلام بصنعاء. 

وامس الثلاثاء، أطلق مسلحون وابلاً من الرصاص على سيارة شبيطة بينما كان في برفقته بعض أقربائه ما أسفر عن مقتل ابن عمه وأصابة آخر ، في حين أصابته عدد من الرصاصات.

وطالب مركز CTPJF سلطات صنعاء بسرعة القبض على المجرم المسلح وكل من شاركه وساعده في ارتكاب هذه الجريمة الآثمة وإجراء تحقيق شامل ومعلن النتائج بكل شفافية حول أبعاد وأسباب الجريمة. 

وأكد على إلزامية تحمل أجهزة الأمن وسلطة الحوثيين مسؤولياته تجاه حماية حياة شبيطة وسلامة كافة الصحافيين اليمنيين الذين أصبح يتكرر بين وقت وآخر تعريضهم لإنتهاكات وأستهدافات خطيرة طالت ولا تزال حياتهم وحرياتهم المهنية وحقوقهم المعيشية. 

وجدد مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF رفضه المطلق لكافة جرائم استهداف الصحافيين، معرباً عن قلقة الشديد من التضييق المتزايد على حرية التعبير والصحافة والاستهدافات المتواصلة لحقوق وسلامة الصحفيين اليمنيين.

وقال محمد صادق العديني، الرئيس التنفيذي لـ مركز الحريات الصحافية CTPJF، إن المتورطين بجرائم اغتيال أو ترهيب وملاحقة واعتقال وتعذيب الصحافيين والإعتداء عليهم، وتهديد حياتهم، وقمع حرياتهم المهنية.


Create Account



Log In Your Account