توجه حكومي لإعادة التصنيف السياحي للفنادق وتشغيل المدمرة منها
الأحد 28 أبريل ,2024 الساعة: 08:42 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

قالت المصادر الرسمية ان الحكومة تعتزم اعادة التصنيف السياحي للفنادق واعادة تشغيل الفنادق التي طالها التدمير في عدن خلال اجتياح المليشيا الحوثية للمدينة في 2015. 

واوضحت وكالة سبأ الرسمية، ان اجتماعاً لقطاع السياحة عقد اليوم برئاسة وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ناقش تنفيذ خطة النزول والتصنيف  السياحي للفنادق في عدن. 

واضافت ان الاجتماع اكد حرص المجلس الرئاسي والحكومة على الإسراع بإعادة تشغيل الفنادق التي طالها التدمير والخراب في العاصمة المؤقتة عدن جراء حرب مليشيات الحوثي. 

وشدد الإرياني، على البدء بالتصنيف السياحي للفنادق بالعاصمة المؤقتة عدن خلال شهري مايو ويونيو 2024م، والمراقبة والتقييم المستمر للمنشآت الفندقية لضمان الجودة، وتقديم الخدمات للنزلاء والسواح القادمين من المحافظات ومن خارج اليمن. 

واكد الإرياني، على عدم التهاون في موضوع التصنيف والإسراع في المسح بالشكل الذي يليق بمكانة العاصمة المؤقتة عدن، وبما يجعلها مهيأة لاستقبال الوفود السياحة وتقديم خدمة فندقية راقية وفق معايير التصنيف الدولي للمنشآت الفندقية. 

ووجه الارياني بتعديل كراسة التصنيف لانها لا تواكب التغيرات الحاصلة وكذا ضرورة إعادة طباعتها من جديد. 

واشار الى ان السعودية قدمت دعما للوزارة لاستعادة عضوية اليمن الكاملة في منظمة السياحة العالمية. وقال إن هذه العودة ستساعد اليمن في تنشيط الجانب السياحي، واستئناف برامج التأهيل والتدريب، لمساعدة قطاع السياحة على النهوض مجدداً، بعد الاضرار التي طالتها جراء الاستهداف الممنهج من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية. 

وتسببت الحرب بتوقف شبه كلي للقطاع السياحي باليمن والحقت به خسائر كبيرة، بما في ذلك بنيته التحتية.

   





Create Account



Log In Your Account