شبكة حقوقية تندد بجريمة قتل 5 نساء بقصف حوثي غربي تعز
الأحد 28 أبريل ,2024 الساعة: 08:59 صباحاً
تعز

أدانت واستنكرت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، استهداف المليشيات الحوثية بئرًا للمياه بطائرة مسيرة في مديرية مقبنة غربي تعز، ما أسفر عن استشهاد خمس نساء، كما أدانت القصف المستمر للمناطق الآهلة بالسكان غربي محافظة تعز. 

وأوضحت الشبكة، في بيان لها اليوم الاحد، أن المليشيات أقدمت يوم أمس السبت على استهداف بئرًا للمياه بطائرة مسيرة في مديرية مقبنة، ما أسفر عن استشهاد خمس نساء، اغلبهن من الأطفال وعم: (الطفلة تهاني عدنان أحمد عبدالله (12) عاما، الطفلة غالية عدنان أحمد عبدالله  (8) أعوام، الطفلة أفراح عدنان أحمد عبدالله (9) أعوام، درية أحمد عبدالله سليمان (33) عاما، عواضة سالم عبدالله سليمان (25) عاما).

وقالت الشبكة إنها تتابع بقلق بالغ التصعيد العسكري لجماعة الحوثي، واستمرارها في استهدف المنشآت المدنية، وتعريض حياة المدنيين للخطر، في انتهاك صارخ للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني. 

وأعربت عن أسفها نتيجة صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الرامية لإحلال السلام وإيقاف الحرب. 

وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتاهم تجاه الجرائم المستمرة التي ضد الأطفال والنساء.


Create Account



Log In Your Account