اعتصامات في جامعات أميركية تضامنا مع غزة واعتقالات تطال المحتجين
الخميس 25 أبريل ,2024 الساعة: 08:55 مساءً

تواصلت حركة الاحتجاجات الطلابية والاعتصامات في جامعات أميركية مرموقة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 200 يوم ووقف تسليح الولايات المتحدة لإسرائيل.

وقد شنت السلطات حملة اعتقالات جماعية في عدد من جامعات الساحل الشرقي، في حين أقدمت شرطة لوس أنجلوس على اعتقال عدد من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا، وسط دعوات من شخصيات سياسية لاستخدام وحدات "الحرس الوطني" للتصدي للطلاب المناهضين لإسرائيل في جامعة كولومبيا بنيويورك.

وقال مشارك في الاحتجاجات الطلابية بجامعة جورج واشنطن الأميركية إن إدارة الجامعة أمهلت المحتجين 6 ساعات قبل إزالة خيام الاحتجاج، مشيرا إلى أن الأمن هددهم بالاعتقال.

من جهتها، أدانت جامعة إسطنبول استخدام الشرطة الأميركية القوة المفرطة تجاه الطلاب الجامعيين الذين شاركوا في الاحتجاجات المنددة بالممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان -نشر اليوم الخميس- على حساب الجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "التزام الصمت يعني الشراكة".

وشدد البيان على أن "المجتمعات ذات الضمير الحي -والتي ترى الإبادة الجماعية في غزة تتجلى أمام أعين العالم- تقف إلى جانب فلسطين ضد هذا الظلم".

قالت إدارة جامعة إيمرسون في بوسطن الأميركية إنها تدعم حق الطلاب في الاحتجاج، لكن إقامة مخيم ضمن حرم الجامعة أمر غير قانوني.

وأكدت الجامعة أنها تشعر بقلق عميق من أن المتظاهرين يخاطرون بعواقب قانونية بسبب خرقهم القوانين، وفق تعبيرها.



Create Account



Log In Your Account