مرصد حقوقي يطالب بالتحقيق في قضية احتجاز مراسل "يمن شباب" في تعز
الثلاثاء 23 أبريل ,2024 الساعة: 08:35 صباحاً
متابعات

أدان مرصد الحريات الإعلامية احتجاز مراسل قناة يمن شباب في تعز عبدالعزيز الذبحاني من قبل إحدى النقاط العسكرية بمنطقة كلابه في حي الروضة أثناء تصويره تقريرًا ميدانيًا للقناة أمس الإثنين. 

وقال المرصد نقلا عن الذبحاني، إنه تعرضه للاحتجاز ومصادرة هاتفة من قبل قائد النقطة العسكرية التابعة لقيادة محور تعز بمنطقة كلابه في حي الروضة أثناء تواجده بمهمة صحفية لإعداد تقرير حول ما يتعرض له الأهالي من انتهاكات واستهداف من قبل قناصة تابعين لجماعة الحوثي، والإفراج عنه بعد ثلاث ساعات من الاحتجاز على الرغم من حصوله على تصريح مسبق من الجهات المعنية. 

وأضاف الذبحاني: "عند وصولي للنقطة العسكرية وعرضي عليهم التصريح رفضوا وطلبوا مني الذهاب معهم لمنزل قائد أمن النقطة طه القدسي، وعند الوصول لباب منزل القدسي أمر الجنود باحتجازي بطريقة غير قانونية عندما عرف أنني صحفي ولم يكلف نفسه حتى الخروج لملاقاتنا ومعرفة الغرض من المهمة الصحفية التي قدمت من أجلها أو الاطلاع على التصريح الذي أحمله والصادر من قبل الجهات المعنية". 

وحمل المرصد قيادة محور تعز مسؤولية ما تعرض له الذبحاني وطالبها بسرعة التحقيق بالقضية ومعاقبة الجناة لينالوا جزاءهم الرادع لمنع تكرار مثل هذه الممارسات التعسفية بحق الصحفيين في المحافظة.


Create Account



Log In Your Account