الداخلية توجه برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي
الأربعاء 17 أبريل ,2024 الساعة: 09:09 مساءً
متابعات

وجه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء الركن عبد الماجد العامري، برفع الجاهزية لفرق الدفاع المدني، ونشر التوعية للمجتمع بالابتعاد عن المناطق والأماكن الخطرة أثناء المنخفض الجوي، وذلك لتجنب المخاطر والحفاظ على سلامتهم. 

وناقش العامري في اتصال مع رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد محمد الشبعان الترتيبات اللازمة للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع أن يؤثر على المحافظات الشرقية حرصا على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وفقا لموقع وزارة الداخلية. 

وأضاف العامري، أن توجيهات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان تقتضي اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الاستعداد والاستجابة السريعة خلال فترة المنخفض الجوي المتوقع لتجاوز تداعياته المحتملة ورفع جاهزية المركبات وتكوين غرف عمليات مشتركة للتنسيق ومتابعة المستجدات المتعلقة بالمنخفض الجوي، وتبادل المعلومات مع الجهات المعنية واتخاذ القرارات اللازمة للتصدي لأي طارئ قد يحدث. 

ونوه إلى أهمية تعزيز الوعي العام لدى المواطن عبر وسائل الإعلام المتنوعة بأهمية اتباع إرشادات السلامة خلال الظروف الجوية القاسية. 

ودعا وكيل وزارة الداخلية رئيس مصلحة الدفاع المدني بتوجيه فروع المصلحة بالمحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض برفع الجاهزية والاستعداد التام للتعامل مع آثار المنخفض والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم. 

وفي وقت سابق الاربعاء، حذر مركز الانذار المبكر من الكوارث في حضرموت، من استمرارية تأثير المنخفض الجوي على أجزاء من حضرموت والمهرة وشبوة خلال 72 ساعة القادمة، مؤكدا أن ذروة المنخفض تبدأ من يوم غد الخميس وتمتد حتى مساء الجمعة والسبت. 

وتوقع توسع نشاط أحزمة من السحب الركامية الرعدية في أوقات مابعد الظهيرة والمساء على وادي وصحراء وهضاب حضرموت مع تأثير محدود على المناطق الساحلية مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تساقط حبات البرد يرافقها نشاط للرياح الهابطة. 

وشهدت محافظة حضرموت، الأربعاء، أمطارا غزيرة، تسببت بقطع شوارع رئيسية بين المدن والطريق الدولي بالمحافظة.


Create Account



Log In Your Account